الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018

حرائق الغابات تزيد من تلوث الهواء الشديد في شمال غرب الولايات المتحدة

قد يصطدم القمر الغريب ، المسمى Valetudo ، بجيرانه خلال مليار عام



عثر علماء الفلك على 12 قمرا حول كوكب المشتري. واحد ، رغم ذلك ، هو غريب حقا. أحد عشر من مدار الأقمار المكتشفة حديثًا في نفس اتجاه أقرب جيرانهم. لكن المرء لا يفعل. وهذا قد يضعها على مسار تصادم مميت.

يقول سكوت شيبارد: "إنها تسير على الطريق السريع على الجانب الخطأ من الطريق". إنه عالم كوكب في معهد كارنيجي للعلوم في واشنطن العاصمة.

وجد شيبارد وزملاؤه الأقمار أثناء البحث عن شيء آخر بالكامل. كانوا يبحثون عن كوكب مفترض يمكن أن يوجد خارج مدار نبتون. ومن المعروف بالعامية باسم الكوكب تسعة. أجرى الباحثون في عام 2017 دراسة استقصائية لأكبر الأجسام في النظام الشمسي باستخدام تلسكوب فيكتور بلانكو بطول 4 أمتار في تشيلي. صادف كوكب المشتري أن يكون مرئيًا في نفس منطقة السماء حيث كان الفريق يبحث أثناء أحد مسارات المراقبة الخاصة به. "قد تقتل عصفورين بحجر واحد" ، كما يعتقد شيبارد.

وجد الباحثون عشرات الأجسام تتحرك حول الشمس بنفس معدل كوكب المشتري. أكدت ملاحظات المتابعة وجود الأقمار والمدارات. مداران داخليان في نفس الاتجاه الذي يدور فيه كوكب المشتري. تسع أقمار خارجية تدور حول الكوكب في الاتجاه المعاكس. ثم هناك مسافر غريب الأطوار.

بالنسبة للجميع باستثناء الأخير ، تعتبر هذه الحركات طبيعية بالنسبة إلى أقمار جوفيان التي يبلغ عددها الآن 79 شخصًا. يعتقد العلماء أن الأقمار الداخلية تشكلت من قرص من الغاز والغبار الذي يدور حول الكوكب العملاق في الأيام الأولى للنظام الشمسي. هذا مشابه لكيفية تكوين الكواكب حول الشمس. ربما كانت الأقمار الخارجية عبارة عن صخور فضائية عائمة تم الاستيلاء عليها عندما اقتربت جدًا. تم تعيين مدارهم المعاكس بواسطة الاتجاه الذي اقتربوا منه من المشتري.

لكن قمر واحد كسر القالب. ويطلق الفريق على هذه الصخرة Valetudo بعد الإلهة الرومانية للصحة والنظافة. إنه صغير الحجم ، فقط عبر كيلومتر واحد (0.6 ميل) تقريبًا. يدور في نفس الاتجاه الذي تدور فيه كوكب المشتري ، ولكن إلى جانب الأقمار البعيدة. نتيجة لذلك ، من المحتمل أن يكون Valetudo محكومًا بالتصادم مع واحد أو أكثر من الأقمار الأخرى ذات يوم. لا يزال الباحثون يحسبون وقت حدوث ذلك. لكنهم يتوقعون أن يحدث في وقت ما بين 100 مليون ومليار سنة من الآن.

قد يكون Valetudo آخر بقايا كائن أكبر صمد أمام العديد من التصادمات. أو يمكن أن يكون من عائلة من الأقمار التي تم تحطيمها منذ ذلك الحين إلى حداد. يقول شيبارد: "ربما يكون أكبر عضو على قيد الحياة ، إن لم يكن العضو الوحيد".

يلاحظ ديفيد جيويت أن هذه الأقمار الصناعية غير المطابقة ليست نادرة. إنه عالم كوكب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، ولم يشارك في العمل الجديد. "لكنها مثيرة للاهتمام للغاية ، لأننا نعلم أن الكواكب المضيفة استولت عليها ، لكننا لا نعرف كيف أو من أين" ، كما يقول. إن معرفة ما تصنعه كرات غريبة مثل Valetudo من شأنه أن يساعد في إزالة هذه التفاصيل.

كلمات القوة

علم الفلك مجال العلوم الذي يتعامل مع الأجرام السماوية والفضاء والكون المادي. يطلق على الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال علماء الفلك.

زميل شخص يعمل مع الآخر. زميل في العمل أو عضو في الفريق.

النظافة السلوكيات والممارسات التي تساعد على الحفاظ على الصحة.

كوكب المشتري (في علم الفلك) أكبر كوكب في المجموعة الشمسية ، ويبلغ طوله أقصر يوم (10 ساعات). عملاق الغاز ، تدل كثافته المنخفضة على أن هذا الكوكب يتكون من عناصر ضوئية ، مثل الهيدروجين والهيليوم. يطلق هذا الكوكب أيضًا حرارة أكثر مما يتلقاه من الشمس حيث تضغط الجاذبية على كتلته (وتقلص الكوكب ببطء).

القمر القمر الصناعي الطبيعي لأي كوكب.

نبتون الكوكب الأبعد من الشمس في نظامنا الشمسي. هذا هو رابع أكبر كوكب في المجموعة الشمسية.

المدار المسار المنحني لكائن سماوي أو مركبة فضائية حول نجم أو كوكب أو قمر. دائرة واحدة كاملة حول جسم سماوي.

الكوكب جسم سماوي يدور حول نجم ، كبير بما يكفي لجاذبية الجاذبية لسحقها في كرة دائرية وأزالت أجسامًا أخرى بعيدًا في محيطها المداري. لإنجاز الإنجاز الثالث ، يجب أن يكون الكائن كبيرًا بما يكفي لسحب الكائنات المجاورة إلى الكوكب نفسه أو لإلقائه في جميع أنحاء الكوكب وإيقافه في الفضاء الخارجي. ابتكر علماء الفلك في الاتحاد الفلكي الدولي (IAU) هذا التعريف العلمي المكون من ثلاثة أجزاء لكوكب في أغسطس 2006 لتحديد وضع بلوتو. بناءً على هذا التعريف ، قضت IAU بأن بلوتو لم يتأهل. ويشمل النظام الشمسي الآن ثمانية كواكب: عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون.

بقايا شيء ما تبقى - من قطعة أخرى من شيء ما ، من وقت آخر أو حتى بعض الميزات من الأنواع السابقة.

قمر صناعي يدور حول كوكب أو مركبة أو أي شيء مصطنع آخر يدور حول بعض الأجرام السماوية في الفضاء.

النظام الشمسي الكواكب الثمانية الرئيسية وأقمارها في مدار حول الشمس ، جنبا إلى جنب مع سمال

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

تدوينات جديده

...
جرب واستمتع بالتجربه

يعمل تطبيق Whatsapp Button على الجهاز المحمول فقط